تهنئة عيد الميلاد المجيد 2023؛ إليك أجمل عبارات ورسائل المعايدة

1٬617

تهنئة عيد الميلاد المجيد أصبحت عادة وتقليد شعبي شائع في جميع المجتمعات العربية في بداية كل عام. وبالطبع فإن عيد الميلاد المجيد يرمز إلى ميلاد السيد المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام، وهو بمثابة عيد رسمي للأخوة المسيحيين الأقباط. لكن مع ذلك فإن المسلمين أيضاً باتوا يهتمون بهذه المناسبة لمعايدة بعضهم البعض من منطلق تمني الخير لأصدقائهم وعائلاتهم في العام الجديد.

لذلك دعونا نتعرف معاً على هذا التقليد الشعبي ونهديكم أجمل والرسائل والعبارات القصيرة للتهنئة بعيد راس السنة أو ما يسمى عيد الكريسماس. بالإضافة إلى توضيح العبارات المستخدمة في تهنئة عيد الميلاد المجيد بالانجليزي، وشرح الحكم الشرعي لتهنئة الأخوة الأقباط بهذا العيد.

تهنئة عيد الميلاد المجيد 2023

تهنئة عيد الميلاد المجيد لا تعني فقط المعايدة للمسيحيين بعيد مولد السيد المسيح، وإنما تحمل معانٍ كثيرة بين طياتها بالنسبة للجميع. حيث أن رأس السنة هو الفاصل بين عامٍ قديم وعامٍ جديد، وهذا يعني أنّ كل شخصٍ منّا سيكبر عاماً جديداً ويدخل مرحلةً أخرى في مختلف مجالات حياته.

وبعد كل ما شهده العالم من ظروف قاسية- على شتى الأصعدة- في عام 2022 فإن الجميع أصبح بحاجة إلى كلمة طيبة أو دعوة للتفاؤل، ومن هذا المنطلق فإن رسالة تهنئة جميلة بالعام الجديد 2023 تجعل كل واحدٍ منا يستبشر بالقادم في هذا العام، وبأنّ غداً أجمل. كما أنها تبعث في نفسه المشاعر النبيلة لتمنّي الخير لجميع من حوله.

شاهد أيضاً: الإنسان وفلسفة الخلق

معايدات عيد الميلاد المجيد

معايدات عيد الميلاد المجيد
معايدات عيد الميلاد المجيد

في الحقيقة يحب الجميع أن يعايدوا بعضهم البعض بمناسبة رأس السنة الميلادية، ولكن البعض منهم لا يعرف كيفية إنشاء رسائل لهذه المناسبة، ويسأل العديد من الناس ماذا تقول لعيد الميلاد؟ فإذا كنت عزيزي القارئ واحداً من هؤلاء الأشخاص فيسرّني أن أخبرك أنك في المكان الصحيح الذي ستجد فيه أجمل العبارات الجاهزة لتهنئة عيد الميلاد المجيد، وإليك فيما يلي أروع تلك المعايدات:

  • لن أقول لكَ عيداً سعيداً، وإنما سأقول لك أنك السعادة لكل عام.
  • عيد ميلاد سعيد، وأتمنى لك في السنة الجديدة كل الخير والتوفيق.
  • ميري كريسماس يا صديقي العزيز، وأتمنى أن تكون بصحة جيدة على الدوام.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
  • في تهنئة عيد الميلاد المجيد، لا يسعني إلا أن أعايدكم وأرسل لكم أحرَّ التحيات وأطيب التمنيات.
  • عام سعيد لكم أيها الأصدقاء الغوالي، وأرجو لكم دوام الخير والسلامة.
  • أبعث رسالتي محمّلة بأريج الورود وعبق الرياحين ونسائم المحبة لتهنئكم بدخول العام الجديد.
  • ليست سعادتي بالسنة الجديدة وفرحتي فيها إلا لأنكم ستكونون بجانبي خلالها.
  • نبعث لكم بأسمى آيات التهنئة بمناسبة راس السنة الجديدة، ونتمنى لكم فيها تحقيقاً للآمال ووصولاً للطموحات ودواماً للعافية.
  • صديقي العزيز أرجو الله تعالى أن يجعل العام الجديد 2023 عام خيرٍ وتوفيقٍ وسعادةٍ لكَ ولجميع أهلكَ وأحبابك.
  • في مطلع السنة الجديدة أهنئكم يا أحبابي بعيد الميلاد، وأتمنى لكم عاماً هنيئاً ومليئاً بالسعادة.
  • الخيرُ رفيقُ دربكَ والسعادةُ طريقكَ يا صديقي في هذا العامِ الجديدِ بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 طرق تخبرك كيف يمكنك تحفيز الموظفين

تهنئة عيد الميلاد المجيد بالانجليزي

البعض يحب أن يرسل تهنئة عيد الميلاد باللغة الإنجليزية، وهذه بعض النماذج من معايدات رأس السنة بالانجليزي. حيث يمكن أن تقول لصديقك “Happy New Year, I wish you a new year full of goodness and happiness” أو أن ترسل له مثلاً العبارة التالية “The new year is a new beginning, and the most beautiful thing about it will be that you are always with me”.

كما هناك العديد من الكلمات الشائعة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد بالإنجليزية، مثل عبارة “Happy New Year” أو عبارة “Merry Christmas” ويمكنك استخدام أي منها لمعايدة من حولك وتهنئتهم بالسنة الجديدة.

عبارات قصيرة للتهنئة بالكريسماس

عبارات قصيرة للتهنئة بالكريسماس
عبارات قصيرة للتهنئة بالكريسماس

يبحث الكثير من الأشخاص عن عبارات معايدة راس السنة تكون قصيرة ومختصرة بحيث تصلح كرسائل للواتس أو حالات مثلاً لتهنئة الأصدقاء بعيد الكريسماس أو بدخول السنة الميلادية الجديدة. وأحببنا في هذه الفقرة أن نتشارك معكم أروع عبارات تهنئة عيد الميلاد التالية:

  • محبتنا لكم تسبق معايدتنا إليكم مرفقةً بأمنياتنا بسنةٍ سعيدة وجميلة.
  • كل سنة وأنتم سالمين بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية، والتي نرجو أن تكون محمّلة بالخير لكم ولنا حميعاً.
  • عامكم سعيد، وأيامكم بيضاء كقلوبكم.
  • أرجو أن يكون عامك المقبل أفضل من عامك المرتحل يا عزيزي.
  • السنة الجديدة بداية لآمال جديدة، كل عام وأنت بألف خير.

مقالة قد تهمّك: الحب بعيون الكيمياء

أدعية معايدة بالسنة الميلادية الجديدة

على الرغم من جمال العبارات السابقة، إلا أن البعض يفضّلون إرسال أدعية من أجل تهنئة عيد الميلاد تختصر ما في قلوبهم من مشاعر وتمنيات بالخير للأهل والعائلة والأصدقاء أو حتى لأنفسهم أيضاً، وإليكم فيما يلي قائمة بأجمل أدعية العام الجديد:

  • أسألُ الله سبحانه أن يرزقكَ في هذا العامِ الجديدِ من كل أبواب الخير، وأن يغلقَ عنك جميع أبواب الشر.
  • اللهم أكرم صديقي في العام الجديد بالسعادة والهناءة، وحقّق له كل ما يتمناه.
  • أدعو الله أن يغفرَ لك جميعَ ذنوب السنة الماضية، وأن يزيدك في هذا العام قرباً منه وطاعةً له.
  • اللهم اجعل نهاية هذه السنة ختاماً لأحزانه وبداية العام القادم مفتاحاً لأفراحه وتحقيق آماله.

حكم تهنئة عيد الميلاد

من الأمور التي أحدثت جدلاً كبيراً في مختلف الأوساط المجتمعية هو موضوع حكم التهنئة بعيد الميلاد. وانتشر السؤال الذي يقول هل التهنئة بعيد الميلاد المجيد حرام؟

في الحقيقة فإن الإجابة على هذا السؤال بقدر ما هي بسيطة بقدر ما هي شائكة في نفس الوقت. يرجع ذلك إلى الممارسات التي ترافق هذه التهنئة. فمثلاً ما الضيرُ في إرسال عبارة تهنئة بعيد الميلاد للأخوة المسيحيين؟ أو إرسال رسالة تهنئة بدخول العام الجديد للمسلمين وتمني الخير للجميع في هذه السنة؟

بالطبع لا أرى مانعاً من تبادل التهنئة في الأعياد والمناسبات بين جميع أفراد المجتمع من ناحية تهدف إلى ترابط المجتمع وزيادة لُحمة أبنائه. ولم يرد في القرآن والسنة أي نهي عن هذه المعايدات. لكن يغدو الأمر محرّماً أو يدخل في طور الشبهات عندما تترافق التهنئة مع الاحتفالات بهذا العيد أو التشبّه بالأديان الأخرى وممارسة طقوسهم، أو فعل ما يخالف الشرع الإسلامي.

حتى أن تبادل الهدايا في هذه المناسبات لا شيء فيها، طالما أنّها لا تحتوي على أي منكر أو إقرار بممارسات الآخر أو تولّي له. وإنما فقط من باب الروابط الاجتماعية والمجاملة والألفة التي يجتمع عليها أبناء البلد الواحد مما تعارف عليه الناس فقط دون زيادةٍ على ذلك. وهذا رأي العديد من العلماء، والله تعالى أعلم.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى المحطة الأخيرة من رحلتنا في هذه المقالة التي تكلمنا فيها عن تهنئة عيد الميلاد 2023. حيث أوضحنا لكم جميع الأمور المتعلقة بهذا العيد، علاوة على مشاركتكم أجمل عبارات المعايدة بالكريسماس، وعبارات تهنئة رأس السنة بالإنجليزي. بالإضافة إلى توضيح حكم التهنئة بعيد الميلاد المجيد. نرجو أن تكونوا قد استمتعتم بهذه المقالة، ونتمنى لكم عاماً جديداً ملؤه الخير والسعادة.

التعليقات مغلقة.