إنشاء حساب فيس بوك meta جديد؛ دليلك الشامل لعام 2023

177

إنشاء حساب فيس بوك جديد أصبح من الأمور الضرورية لجميع سكان العالم، وخاصة في الدول التي يعتبر فيها موقع الفيسبوك الوسيلة الأولى للتواصل الاجتماعي بين السكّان. لكن مع ذلك فإن الكثير من الأشخاص لا يعرفون حتى الآن كيفية إنشائه أو يعانون من بعض المشاكل أو العقبات التي تواجههم أثناء ذلك.

فإذا كنت عزيزي القارئ أحد هؤلاء الأشخاص، فيُسعدني أن أخبرك أنك في المكان الصحيح الذي ستجد فيه كل ما تبحث عنه. حيث سنوضح لك طريقة انشاء حساب Facebook 2023 من الكمبيوتر ومن الموبايل. كما سنوضح لك خطوات إكمال معلومات حساب ميتا بعد فتحه. ليس هذا فقط؛ بل سنشرح لك طريقة إنشاء حساب فيسبوك جديد بدون رقم هاتف وخطوات إعداد الخصوصية للحساب.

إنشاء حساب فيس بوك 2023

كما نعلم جميعاً بأن شركة الفيس بوك تطوّر من نفسها ومن حسابات المستخدمين فيها يوماً بعد يوم. وكان آخر مستجداتها تحويل اسم facebook إلى ميتا Meta. ومع كل تغيير تقوم به الشركة تفرض سياسات جديدة أو تزيد من صعوبة إنشاء الحسابات متّبعةً في ذلك نهج العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي باتت تحارب موضوع الحسابات الوهمية.

ومن يتابع شكل وإعدادات وسياسات موقع فيسبوك منذ انطلاقه في عام 2003 وحتى الآن يلاحظ التغييرات الهائلة التي طرأت عليه. لذلك لا بد من مواكبة التطورات كل فترة وتحديث طريقة فتح الحسابات الجديدة بالخطوات. وهذا ما سنفعله بالضبط في مقالتنا هذه.

اقرأ أيضاً: الزومبي بين الخُرافة والعلم

خطوات إنشاء حساب فيس بوك

تختلف قليلاً طريقة إنشاء حساب فيسبوك جديد من الكمبيوتر عن طريقة إنشائه من الهاتف، لذلك أحببنا أن نشرح لكم كلا الطريقتين بالتفصيل من خلال الفقرتين التاليتين:

فتح حساب فيس بوك من الكمبيوتر

فتح حساب فيس بوك من الكمبيوتر
فتح حساب فيس بوك من الكمبيوتر

سنبدأ أولاً بتوضيح خطوات فتح حساب facebook من جهاز الكمبيوتر، من خلال ما يلي:

  1. عليك في البداية الدخول إلى الصفحة الرسمية للفيس بوك، والضغط على عبارة إنشاء حساب جديد.
  2. الآن ستظهر لك صفحة التسجيل في فيسبوك، حيث سيطلب منك إدخال اسمك الأول واسم عائلتك.
  3. ثم سيطلب منك الموقع إدخال رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني الذي ترغب بإنشاء حسابك من خلاله.
  4. بعد إدخال البيانات السابقة تقوم باختيار كلمة سر قوية وتحديد تاريخ ميلادك وجنسك، وتضغط بعدها على إنشاء حساب في فيس بوك.
  5. سيرسل لك facebook رابط أو كود إلى رقم الهاتف أو الإيميل الذي أدخلته، وعليك الضغط عليه لإكمال التحقق.
  6. والآن تكون قد امتلكت بالفعل حساب فيس بوك خاص بك.

إنشاء حساب facebook من الهاتف

إنشاء حساب facebook من الهاتف
إنشاء حساب facebook من الهاتف

وهنا أيضاً يختلف الأمر بين الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وأجهزة الايفون التي تعمل بنظام IOS. لذلك سنشرح كلا الطريقتين فيما يلي:

انشاء حساب ميتا للاندرويد

بالنسبة لخطوات إنشاء حساب ميتا من هاتف الاندرويد فتتم إما من خلال المتصفح المثبت على هاتفك. أو بالطريقة الأكثر شيوعاً وهي تنزيل تطبيق فيس بوك وتسجيل الحساب من داخله. الطريقة الأولى تشبه طريقة التسجيل من الكمبيوتر، لذلك سنوضح لكم طريقة التسجيل في تطبيق الفيس بوك بكل سهولة فيما يلي:

  1. عليك أولاً تحميل برنامج فيس بوك على هاتفك سواء النسخة العادية من متجر جوجل بلاي الرسمي، أو حتى نسخة فيس بوك لايت الخفيفة.
  2. بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك، قم بالدخول إليه والضغط على خيار إنشاء حساب فيسبوك واضغط على التالي.
  3. ستظهر لك شاشة تطلب منك إدخال الاسم والكنية وتاريخ الميلاد والجنس ورقم الهاتف.
  4. تقوم بإدخال جميع المعلومات السابقة وتكتب كلمة مرور قوية، ثم تضغط على كلمة تسجيل.

انشاء حساب فيسبوك للايفون

كما في هواتف الاندرويد، فهناك إمكانية لإنشاء حسابات في فيس بوك من خلال هواتف الايفون سواء عبر المتصفح أو من برنامج الفيس. ويكفي أن تقوم بتحميل وتثبيت تطبيق فيس بوك على هاتفك الايفون والدخول إليه للضغط على خيار Sign Up.

ومن الواجهة التي تظهر لك اضغط على Get Started واكتب الاسم والكنية والجنس وتاريخ الميلاد والإيميل أو رقم الجوال، ثم اختر كلمة مرور واضغط مجدداً على كلمة Sign Up. ولم يتبقَّ عليك الآن سوى تأكيد البريد الإلكتروني أو الرقم الذي أدخلته لإكمال التحقق وإنشاء الحساب.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 طرق تخبرك كيف يمكنك تحفيز الموظفين

إكمال بيانات حساب فيس بوك بعد الإنشاء

بعد أن تنتهي من إنشاء حساب فيس بوك ينبغي عليك إكمال بعض الأمور ليصبح حسابك جاهزاً للعمل أو لتستطيع تعريف الناس عنك بشكل أكبر. حيث ينبغي عليك إضافة صورة شخصية وصورة غلاف لحسابك، وأفضل قياس لعرض الصورة الشخصية- والتي تكون في معظم الأحيان مربعة الشكل- هو 180 بيكسل، بينما أفضل قياس لعرض صورة الغلاف- التي تكون مستطيلة الشكل- هو 720 بيكسل.

بعد إضافة الصور إلى حسابك عليك إكمال باقي معلوماتك الشخصية مثل الدراسة والعمل ومكان الإقامة وأحداث حياتك الاجتماعية والمهنية ونبذة تعريفية عنك. وبعد ذلك يمكنك بدء البحث عن الأهل والأصدقاء لإضافتهم إلى قائمة أصدقاء حسابك في facebook.

إنشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

إنشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف
إنشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

كما نعلم جميعاً بأن موقع فيس بوك- أو ميتا- رفع وتيرة التشديد على موضوع الحسابات الوهمية، لذلك فقد بات يطلب من مستخدميه إدخال أرقام هواتفهم الشخصية لتأكيد الحساب. لكن ماذا إن لم تكن ترغب في إضافة رقم هاتفك؟

لا تقلق فلدينا الحل، حيث سنوضح لك في هذه الفقرة كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف. وقد تطرقنا لهذه الطريقة خلال شرحنا لخطوات إنشاء حساب Meta قبل قليل، ولكن بشكلٍ غير مباشر. حيث ذكرنا أن فيسبوك يطلب منك إدخال رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني. وفي هذه الحالة يمكنك مباشرةً كتابة عنوان الإيميل وتخطي إدخال رقم الهاتف، وبالتالي يتم تأكيد الحساب من خلال الإيميل فقط ودون الحاجة لرقم هاتف.

شاهد أيضاً: الإنسان وفلسفة الخلق

انشاء حساب فيسبوك جديد ثاني

يرغب العديد من الأشخاص أحياناً في إنشاء حساب فيس بوك ثاني إما لاستخدامه في العمل أو لإضافة بعض الأصدقاء إليه أو لاستخدامه في عمليات التسجيل بالمواقع وغير ذلك من الأمور. والطريقة سهلة للغاية، فإما أن تقوم باستخدام جهاز آخر، أو باستخدام المتصفح في حال كان الحساب الأول تم إنشاؤه من التطبيق، والعكس صحيح.

كما من الممكن إنشاء حساب فيس بوك جديد باستخدام البريد الإلكتروني دون رقم الهاتف، وهذا يتيح لك إنشاء أكثر من حساب. ولكن ينصح القيام بذلك خلال فترات متباعدة ومن عدة متصفحات.

ضبط إعدادات خصوصية حساب ميتا

يمكنك التحكم في خصوصية حساب الفيسبوك الخاص بك وضبط إعداداته من خلال الضغط على صورة حسابك الشخصي واختيار الإعدادات والخصوصية. ومن ثم النقر على خيار التحقق من الخصوصية. وهناك يمكنك تحديد من يستطيع متابعتك ومشاهدة منشوراتك والعثور عليك، وغير ذلك من الأمور.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الحديث عن إنشاء حساب فيس بوك. حيث أوضحنا لكم في هذه المقالة خطوات فتح حساب فيس بوك من الكمبيوتر ومن الهاتف. بالإضافة إلى توضيح البيانات الواجب إكمالها بعد انشاء حساب ميتا. كما شرحنا لكم طريقة إنشاء حساب facebook بدون رقم هاتف، وكيفية فتح حساب جديد ثاني، مع خطوات ضبط الخصوصية. نتمنى أن تكون هذه المقالة قد أعجبتكم، وانتظرونا مع المزيد من المواضيع الهامة.

التعليقات مغلقة.